العدد4154-الثلاثاء-31-10-2017

جديد الأخبار

الديار هذا الصباح

الديار اليوم

الأولى


الأخيرة

إستطلاع

ما رأيك بالموقع الاكتروني الجديد؟

كاريكاتور

الديار اليوم

مدرسة المضمار تنتخب برلمانها

مدرسة المضمار تنتخب برلمانها
الديار

10/24/2015 8:45:11 AM


الديار - موسى ابومريم-تحت جهود وزارة التربية والتعليم المميزة للوصول بمدارسنا وبطلابنا الى اعلى المستويات اقيمت يوم الخميس الماضي انتخابات المجلس البرلماني الطلابي داخل مدارس المملكة كافة. وقد اقامت مدرسة المضمار الاساسية للبنين التابعة لتربية عين الباشا مهرجاناً وعرساً وطنياً بهذا الخصوص حيث بدأت الاستعدادات لمثل هذا اليوم من بداية الاسبوع من ترشح الطلاب والحملات الانتخابية المميزة التي اقامها الطلاب في المدرسة.

واشرف على هذا العرس مدير المدرسة احمد سلامة ومساعده محمد عزام وجمال شبراوي وحسن ادعيق ومحمد الكرنز وجميع معلمي المدرسة وتمت عملية الفرز واصدار النتائج واعرب الطلاب عن مدى سعادتهم ورضاهم عن النتائج وتخلل عملية الاقتراع الاحتفالات والاغاني الوطنية والاهازيج وفرح الطلاب بمرشحيهم.

ويذكر ان وزارة التربية والتعليم قامت بعقد برامج تدريبية وتنظيم حملات توعية وندوات ومحاضرات لتفعيل المجالس النيابية الطلابية ورفع المستوى الثقافي والاجتماعي بين صفوف الطلبة. وحول اجراءات التصويت والاقتراع قام طلبة الشعب الصفية الواحدة بانتخاب طالبين اثنين لعضوية المجلس البرلماني الطلابي وجرت الانتخابات بطريقة الاقتراع السري في الصفوف ويدلي الناخبون باصواتهم على نموذج رسمي مختوم بخاتم المدرسة ويتم الاقتراع وفق مبدأ الصوت الواحد للمجلس, كما اختار طلاب الصف ثلاثة من الطلاب غير المرشحين ليقوموا بعملية الفرز اثنين لقراءة ورق الاقتراع والثالث لرصد الاصوات على اللوحة.