العدد4146-الاحد-22-10-2017

جديد الأخبار

الديار هذا الصباح

الديار اليوم

الأولى


الأخيرة

إستطلاع

ما رأيك بالموقع الاكتروني الجديد؟

كاريكاتور

الديار اليوم

الصين تُعلن تأسيس وإشهار منتداها الإعلامي الصداقي بالاردن

الصين تُعلن تأسيس وإشهار منتداها الإعلامي الصداقي بالاردن
الديار

9/12/2014 8:45:40 AM

 

 

 

عمان-الديار- أعلنت المدير العام لدار زمجلة الصين اليومس, هو باو مين, عن تأسيس وإشهار منتدى قراء وأصدقاء مجلة الصين اليوم في المملكة الاردنية الهاشمية, برئاسة الزميل مروان سوداح. وترأس هو باو مين وهو شخصية صينية رفيعة المستوى في جمهورية الصين الشعبية, وفد بلاده الى الاردن, بدعوة من الزميل سوداح, الذي يَشغل منصب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء الصين.

 وعقد الاجتماع التأسيس للمنتدى وحفل إشهاره وحفل الاستقبال والعشاء بهذه المناسبة في زمصيف ومشتى عدنان السرابيس على جبال ناعور, وحضر الفعاليات وفد إعلامي صيني رفيع المستوى, ضم الى جانب الشخصية الصينية البارزة هو باو مين, الزملاء حسن وانغ ماو هو, نائب رئيس التحرير العام لمجلة زالصين اليومس, ورئيس الطبعة العربية; وحسين إسماعيل, رئيس الفرع الإقليمي بالشرق الأوسط للمجلة ونائب رئيس تحرير الطبعة العربية, وشارك في الحفل السيد ليو شين شان المستشار السياسي لسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى الاردن, وجَمعٌ من اعضاء السفارة الصينية, وممثل وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية في عمان, والسيد أشرف كيلاني المستشار الاعلامي المصري بالاردن, وقيادة وأعضاء زالاتحاد الدوليس والمنتدى الاردني واساتذة الجامعات ورجال الاعمال ومُمثِلات الاوساط النسائية والطلابية.

 وأُعلن هو باو مين في الحفل وبمناسبة الاحتفالات الجارية بنصف قرن على صدور الطبعة العربية للمجلة, عن قرار الصين تعيين الزميل مروان سوداح رئيساً على اول منتدى لقراء وأصدقاء المجلة بالاردن, وأشاد بأصدقاء الصين كافة بالاردن, وأشار إلى ان المنتدى والاتحاد الدولي يُعبران عن نموذج رائع وعملي للدبلوماسية الشعبية التي باتت تلعب دوراً بالغ الأهمية في التقريب بين الامتين العربية والصينية, وأثنى على أجواء الانفتاح وحرية الكلمة والإعلام والصداقة التي تربط الاردن بالصين رسمياً وشعبياً.

وقال, إنها لسعادة بالغة أن نكون بينكم اليوم هنا في مدينة عمان الجميلة, وفي هذه الدار المضيافة دار السيد عدنان السرابي, ونحن هنا لنعبّر أولاً عن الشكر والامتنان لأصدقاء الصين في بلدكم الكريم, وهم كثيرون, فهؤلاء الأصدقاء يجسدون أسمى معاني التسامي ونكران الذات وهم يعملون لتوطيد العلاقات الصينية - الأردنية والصينية - العربية بشكل عام. واستطرد, إننا نتابع نشاطاتكم ونقدّر جهودكم المخلصة, ومن هنا فقد أتينا إلىكم لنعلن تدشين نادي قراء ((الصين اليوم)) في المملكة الأردنية الهاشمية برئاسة الصديق الكريم مروان سُوداح من أجل تعزيز أواصر التواصل بيننا ولخدمة أهدافنا الإنسانية النبيلة التي تجمعنا.

 وأضاف هو باو مين, إن بينكم أصدقاءً نلتقي بهم لأول مرة ولكننا نعرفهم من خلال كتاباتهم ونشاطاتهم المتنوعة التي تساهم مساهمة بالغة في تعزيز العلاقات الصينية- العربية, وتعد نموذجاً رائعاً للدبلوماسية الشعبية التي باتت تلعب دوراً بالغ الأهمية في التقريب بين أبناء الصين والدول العربية, في ظل الانتشار الواسع لوسائط التواصل الاجتماعي الإلكترونية. ومن هنا, فإن أهدافكم تلتقي مع رسالة مجلة ((الصين اليوم)) التي تحتفل هذه السنة بمرور خمسين عاماً على صدور طبعتها العربية. ولايفوتنا هنا أن نتوجه بالشكر للأصدقاء في الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء الصينس, على رسالة التهنئة من الاتحاد بهذه المناسبة, والتي نشرتها جريدة ((الديار)) اليومية الأردنية, مُشيداً بهيئة تحرير صحيفة ((الديار)) مديراً عاماً, ورئيس تحرير مسؤول, ومدير تحرير ومحررين وفنيين وعنايتهم بالمقالات والاخبار التي تتحدث عن الصين والصداقة الصينية مع الاردن, قيادةً وحكوماتٍ ودولةً وشعباً.

 وقال, لقد استطاعت ((الصين اليوم)) بالعربية خلال الخمسين عاما الفائتة, أن تؤكد نفسها كأحد الجسور الفاعلة في تعميق الصداقة الصينية- العربية. ومازالت ((الصين اليوم)) تواصل هذا الدور برغم التحديات الجمّة التي تواجهها وسائل الإعلام الورقية, وذلك من خلال تطوير أدوات تواصل تتناسب مع العصر وتقديم مُنتَج إعلامي متميز يجعلها دائما فريدة في مضمونها ويحفظ لها قسماتها الخاصة.

وألقى المستشار السياسي لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالاردن, ليو شين شيان, كلمة مُعبِّرة عن العلاقات الاردنية الصينية في شقيهما الرسمي والشعبي, واستعرض النجاحات التي حققتها, ومعانيها السامية, والمحبة التي يشعر بها الشعب الصيني تجاه الشعب الاردني, والصداقة الوطيدة التي تربط الجانبين. وارتجل عددٌ من قياديي الاتحاد الدولي والمنتدى كلمات معبّرة منهم, المهندس عدنان السرابي والمهندس عبدالله علاونه, وإياد محمد التويمي ممثلِاً عن الطلبة والتلاميذ الدارسين للغة الصينية بالاردن, وأسهب المستشار الاعلامي في سفارة جمهورية مصر العربية بالاردن أشرف كيلاني في تناوله قضايا العلاقات الثنائية العربية الصينية ومعانيها, بالاضافة للزميل سوداح, وقد استعرضت الكلمات أوجه الصلات بين العوالم الصديقة للصين والاردن, والصين والعرب وأهميتها, وضرورة العمل بلا توقف لتوسيع تأثير الرسالة الاعلامية في الشعبين الصديقين والتبادلات الانسانية بينهما, مؤكدين عمل الاتحاد الدولي والمنتدى بشعارات التحالف الاستراتيجي مع الصين قيادةً ودولةً وشعباً.

 ووزع الوفد الصيني هدايا ثمينة ودروع مجلة الصين اليوم على الكتّاب والصحفيين والإعلاميين الاردنيين وأصدقاء الصين, ودعي الحضور الى حفل استقبال كبير أقامه أعضاء الاتحاد الدولي والمنتدى, اشتمل على أطباق اردنية وصينية تقليدية.