العدد4154-الثلاثاء-31-10-2017

جديد الأخبار

الديار هذا الصباح

الديار اليوم

الأولى


الأخيرة

إستطلاع

ما رأيك بالموقع الاكتروني الجديد؟

كاريكاتور

الديار اليوم

الزملاء سوداح وريزونينكو ونيدوغينا يحاضران بالجامعة الاردنية عن مرافئ الصداقة والديار

الزملاء سوداح وريزونينكو ونيدوغينا يحاضران بالجامعة الاردنية عن مرافئ الصداقة والديار
الديار

3/3/2015 8:07:39 AM


 

 

 

 

 

الديار – ألقى الزملاء مروان سوداح رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء الصين والدكتورة يلينا ريزونينكو المومني ويلينا نيدوغينا نائبا رئيس منتدى قراء مجلة مرافئ الصداقة، محاضرة على طلبة الجامعة الاردنية، استعرضوا فيها تاريخ ويوميات صحيفة الديار ومجلة مرافئ الصداقة التي يُصدرها القسم العربي لإذاعة الصين الدولية.

 

   واستعرض الزملاء في محاضرة كان عنوانها الاردن والصين مشتركات ووسائل إعلام وتشبيك، أهداف وأليات عمل الديار ومرافئ الصداقة واللغة الصحفية التي تستخدمها للصحيفة وتنشر بها المجلة، وكيفية الاشتراك في المطبوعتين ومتابعتهما ورقياً والكترونياً، وموقعهما في وسائل الإعلام المحلية والصينية الناطقة بالعربية، ومكانتهما الاردنية والصينية والعربية والدولية.

 

  وتطرّق المحاضرون الى ان الصين تواصل العمل بإصرار على أجندة التنمية المتواصلة لعلاقاتها العربية، برغم كل المُعيقات الموضوعية والمهنية واللوجستية والسياسية. لذا، بدأت مرافئ الصداقة بالصدور في العام الماضي، وحازت على اعتراف صيني دولي وصارت توزع على مستمعي الاذاعة، بينما تغطي الديار بنجاح علاقات البلدين في مختلف المجالات وتتميز بهذه التغطية، وفي مسعى لتُجسّرُ العلاقات الاردنية الصينية. ونوّه المحاضرون الى أهمية الدبلوماسية الطلابية في غرساء الصداقة بين الشعوب، وفهمها لبعضها البعض، إذ غدت شعبية المضامين والتوجهات ووسيلة مثل للعمل الثقافي الناجح.

  طالبات وطلبة الجامعة الاردنية استمعوا بشغف للمحاضرة التي كانت الاولى من نوعها في الجامعة الاردنية منذ تأسيسها في العام 1962، وتسمى بالجامعة الأم لكونها الاولى في المملكة، وطرحوا العديد من الاسئلة على المحاضر بشأن الديار والصين وعلاقاتها بالاردن.