العدد4154-الثلاثاء-31-10-2017

جديد الأخبار

الديار هذا الصباح

الديار اليوم

الأولى


الأخيرة

إستطلاع

ما رأيك بالموقع الاكتروني الجديد؟

كاريكاتور

الديار اليوم

إحتفال بعيد المرأة العالمي في بيت السفير الروسي

إحتفال بعيد المرأة العالمي في بيت السفير الروسي
الديار

3/3/2015 8:25:28 AM

 

 

  الديار- يلينا نيدوغينا - وجّهت السيدة تاتيانا بالوتينا عقيلة سفير الاتحاد الروسي لدى المملكة تهانيها الحارة بمناسبة عيد المرأة العالمي، وتمنّت للنساء الاردنيات وسيدات العالم نجاحات متصلات في أعمالهن وأشغالهن، ومكانة مميزة تعلو باستمرار في حقولهن الشخصية والمهنية في عالم اليوم.

  ونوّهت بالوتينا إلى أهمية الاحتفال بعيد المرأة العالمي تكريماً لسيدات العالم أجمع، ودورهن الأساسي في الحضارة البشرية وحماية هِبة الحياة المقدسة والعائلة.

  واستعرضت في حفل استقبال موسيقي أقامته في بيت روسيا بعمّان الاثنين الماضي تاريخ الاحتفال بالعيد، وتحدثت عن أساسية دور النساء في العالم بمختلف الحقول، برغم العقبات العديدة التي تجابههن وتدفع بهن الى تواصل نضالهن لتأكيد دورهن الاجتماعي والمهني والعائلي على مختلف الصُعد.  

  وختمت بالوتينا أن دور النساء عالمياً يمتد الى مختلف النواحي، وينجحن في أعمالهن ويؤكدن مكانتهن في حمأة الحياة اليومية ومصاعبها.

  من جانبه ألقى السفير الروسي  بوريس بالوتين كلمة في الحفل أشاد فيها بدور النساء في مختلف المجتمعات، وعرّج على الاحتفال بيوم المرأة العالمي في روسيا، وتكريم الرجال للمرأة الأُم والعاملة والموظفة والفلاحة والمثقفة وتقديرهم لمكانتها الاجتماعية، وهو الى ذلك عيد يَعرض الى الدور المفصلي لسيدات العالم في مجتمعاتهن.

  وحضر الاحتفال عددٌ من سيدات المجتمع الاردني، ونشيطات العمل الاجتماعي، والسفيرات المُعتمدات لدى المملكة، وعقائل سفراء البلدان الشقيقة والصديقة في عمّان.